اليمن أونلاين.. أخبار اليمن على مدار الساعة

نقل خمسة متهمين باغتيال العميد "الحمادي" إلى عدن بأمر من النائب العام

الجمعة, 20 ديسمبر, 2019 - 01:04 مساءً
نقل خمسة متهمين باغتيال العميد "الحمادي" إلى عدن بأمر من النائب العام
اليمن أونلاين -  عدن

نُقل متهمون رئيسيون باغتيال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع من محافظة تعز إلى العاصمة المؤقتة عدن بناء على طلب النائب العام الدكتور علي الأعوش.

 

وقالت مصادر أمنية، إن نقل المتهمين الخمسة من سجن اللواء 35 مدرع إلى العاصمة عدن لاستكمال التحقيق معهم من قبل النائب العام وحماية لهم من تعرضهم للتصفية أو التهريب من السجن.

 

وأوضحت المصادر، أن نقل خمسة- من أصل عشرة- متهمين رئيسيين، جاء بناء على طلب اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق في قضية اغتيال العميد "الحمادي"، التي يرأسها النائب العام الدكتور على الأعوش

 

وذكرت المصادر، أن المتهمين الذين نُقلوا هم: (مصطفى عبدالقادر، عبده مقبل الحمادي، جلال محمد الحمادي، صلاح عبده مدهش، امين عبدالقادر)، وبقية المتهمين في سجن اللواء 35 مدرع في منطقة العين بمديرية المواسط.

 

ويأتي نقل المتهمين الخمسة باغتيال العميد عدنان الحمادي بعد أيام من عودة اللجنة الرئاسية من تعز والنائب العام من العاصمة السعودية الرياض الى العاصمة المؤقتة عدن.

 

ورفض قيادة وضباط وصف وجنود اللواء 35 مدرع بتعز، دفن جثمان قائد اللواء العميد الركن عدنان الحمادي، أو تشييع جنازته، أو إقامة مراسيم العزاء بوفاته قبل استكمال اللجنة الرئاسية لأعمالها وإنهاء التحقيق في القضية.

 

وكانت وسائل إعلام محلية، قد قالت نقلا عن عائلة العميد الحمادي، إن اللجنة الرئاسية برئاسة النائب العام "علي الأعوش"، وافقت على طلب دفن العميد "الحمادي"، من أسرته بعد استكمال التحقيقات، ومعاينة مسرح الجريمة والجثة.

 

وطالب أبناء العميد الحمادي، في وقتٍ سابق، من اللجنة الرئاسية إعلان نتائج التحقيقات مع المتهمين باغتياله، وضبط من خطط ومول جريمة الاغتيال قبل دفن جثمان والدهم.

 

ومطلع ديسمبر الجاري، قتل العميد الحمادي، في منزله، في ظروف غامضة، فيما قالت مصادر محلية، إن الحمادي قتل برصاص شقيقه "جلال" على إثر خلافات بينية.

 


اقراء ايضاً